TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء تحدد شروط إدراج المشاريع ضمن برنامج الصكوك الخضراء

السعودية للكهرباء تحدد شروط إدراج المشاريع ضمن برنامج الصكوك الخضراء
مقر تابع للشركة السعودية للكهرباء

الرياض ـ مباشر: نشرت الشركة السعودية للكهرباء، وثيقة إطار الصكوك الخضراء، كخطوة أساسية لدعم تمويل مشاريعها عبر آليات تمويل مبتكرة ومستدامة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه يتم تحديد محفظة المشاريع المؤهلة للإدراج في إطار الصكوك الخضراء، حسب مساهمتها في تحسين كفاءة الطاقة، أو في زيادة الطاقة المتجددة المربوطة بالشبكة الكهربائية.

وأشارت إلى أن مشروع العدادات الذكية، ومشاريع ربط الطاقة المتجددة بالشركة، تعد من المشاريع المؤهلة، وفق تلك الآلية؛ لما لها من أثر بيئي إيجابي متوقع، بالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، وبالتالي المساهمة في تخفيف التغير المناخي.

كما نوهت إلى أنها تركز على خلق قيمة من أعمالها، لا سيما محفظة مشاريعها الخضراء التي تساهم إيجابياً في دعم المساهمات الوطنية المستقبلية والمُحدَّدة من المملكة تحت مظلة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغيُّر المناخي.

وأكدت السعودية للكهرباء، أنه تم إعداد إطار إصدار الصكوك الخضراء، وفق مبادئ السندات الخضراء الصادرة عن مؤسسة السوق المالية الدوليةICMA ، وتم إجراء مراجعة وتقييم لإطار إصدار الصكوك الخضراء، من قبل طرف خارجي دولي مستقل، متخصص في مراجعة ممارسات البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة، وهي شركة فيجيو أيريس.

وتابعت: "جاء التقييم في أعلى فئة للتصنيفreasonable assurance، أي أعلى مستوى من التأكيد على مساهمة الصكوك الخضراء المتوقعة في أهداف الشركة نحو الاستدامة".

وأوضحت "كهرباء السعودية" أن تقرير التقييم أكد على مقدرة الشركة على دمج الممارسات البيئية والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة ضمن استراتيجية أعمالها، والعمل عليها.

وكشفت السعودية للكهرباء، اليوم الأربعاء، عن عزمها عقد اجتماعات هاتفية مع مستثمري العائد الثابت؛ استعداداً لطرح محتمل لصكوك خضراء دولية مقومة بالدولار الأمريكي.

ترشيحات:

وكالة: السعودية للكهرباء تعتزم طرح سندات دولارية

بـ3 ركائز رئيسية.."السعودية للكهرباء" تُصدر أول تقرير للممارسات البيئية والحوكمة